أخبار الزراعة

عبدالغفار: قوافل التعليم العالي تستهدف تقديم الخدمات الزراعية للقرى الأكثر احتياجاً

 

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن استراتيجية الوزارة تعمل على توطيد التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمجتمع المحيط بها، بما يكفل تحقيق شعار الجامعة في خدمة المجتمع، وتحويل الجامعات المصرية في جميع الأقاليم إلى بيوت خبرة استشارية للمجتمع المحلي، في شئون الزراعة، والتنمية البشرية وغيرهما.

وأضاف عبدالغفار، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن ذلك الدور لمؤسسات التعليم العالي يأتي من منطلق الوعي الكامل بأهمية الدور الوطني المتميز للجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ وتحقيقا لاستراتيجية مصر ورؤيتها للتنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى قيام الجامعات خلال عام 2021 بإطلاق 957 قافلة متكاملة لخدمة المجتمع المحلي في المجالات الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية، ومحو الأمية، وبناء القدرات، بالتعاون مع مبادرة “حياة كريمة”، وبلغ عدد المستفيدين منها 517114 مواطنا.

وأوضح متحدث التعليم العالي، أن هذه القوافل تستهدف تقديم الخدمات الصحية، والبيطرية، والخدمية، والبيئية، والزراعية، فضلا عن الدورات التوعوية والتثقيفية؛ بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، انطلاقا من الدور الرائد للجامعات ومسؤوليتها تجاه مجتمعها في مواجهة العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيق عملية التنمية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى