أخبار الزراعة

شطا: مديرية زراعة جنوب سيناء تنتج السلع الزراعية لأهالي المحافظة بجودة وبأسعار تنافسية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، أن المديرية تقوم بالعديد من الأنشطة والمشروعات الزراعية من أجل توفير السلع والمنتجات الزراعية لأهالي المحافظة، مشيرا إلى المشاركة في المعارض التي تتم لتحقيق الأمن الغذائي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف شطا، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن مديرية الزراعة توفر أنواع متميزة من الخضروات المنتجة بدون مبيدات وبسعر التكلفة مثل الفلفل والخيار والباذنجان وغيرهم، منوها إلى توفير بيض المائدة بأسعار تقل بنسبة بـ10 عن السوق.

وتابع: خلال شهر مارس المقبل سيتم إنشاء منحل متنقل لإنتاج عسل النحل على النباتات الطبيعية، موضحا أن المنحل سيتم نقله إلى الجبال خلال فترات تزهير النباتات.

الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، يستعرض منتجات المديرية من السلع الزراعية لوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء

وأردف شطا، أنه سيتم إنشاء مشتل في المزرعة الإرشادية لزراعة بعض المحاصيل مثل البامية والبصل، مشيرا أنه تم إنتاج أفضل وأجود أصناف البطاطس بمزرعة المديرية والتي لاقت إقبالا من المواطنين على شرائها نظرا للجودة العالية للدرنات.

وأكد وكيل زراعة جنوب سيناء، على أن مزرعة المديرية يتم استغلالها لزراعة الخضروات التي يحتاجها أهالي المحافظة لتحقيق الأمن الغذائي وتباع بأسعار تنافسية رغم جودتها، فضلا عن إنتاج ثمار الزيتون وزيت الزيتون.

يذكر أن مزرعة مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء تبلغ مساحتها نحو 26 فدانا مزروع حوالي منها 30% وفقا لاعتبارات المياه وملوحتها وطبيعية التربة، مشيرا إلى زراعة مساحات منها بأشجار الزيتون والأشجار العلافية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى