تكنولوجيا ريفية

زراعة أسطح مدارس الخارجة بالخضروات والفاكهة

كتب: ناصر الجزار قال وصفي حسن عبدالموجود، مدير عام إدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادى الجديد، إن تجربة زراعة أسطح المدارس من التجارب الرائدة التى حققت نجاحا غير مسبوق في ظل تنفيذها للمرة الأولى بإحدى مدارس الخارجة.

وأضاف عبدالموجود، في تصريح صحفي، أن زراعة الأسطح تم باستخدام حوامل بلاستيكية وأخرى خشبية، مشيرا أن التجربة بدأ تنفيذ في 3 مدارس، وجارى تعميمها على مستوى 10 مدارس اخرى تابعة لإدارة الخارجة التعليمية.

وتابع: تستهدف التجربة تحقيق الاكتفاء الذاتى من الخضروات والفاكهة، وتفعيل دور المدرسة المنتجة والتوسع في الرقعة الزراعية، لافتا أن “زراعة أسطح المدارس” بالمحافظة، من المبادرات ذات العوائد الاقتصادية، بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، في ظل إعلان الخارجة أول مدينة خضراء صديقة للبيئة والمناخ.

وأوضح مدير عام إدارة الخارجة التعليمية، إنه تم استغلال جريد النخيل وتصنيع الحوامل والأحواض الخشبية داخل ورشة النجارة بمدرسة الخارجة الثانوية الصناعية، وتلك الحوامل والأحواض يتم الزراعة بداخلها في الأسطح، وتم الانتهاء من زراعة سطح مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية بالكامل باستخدام الحوامل والأحواض الخشبية، وتوفير الشتلات والبذور اللازمة للزراعة والتربة الخصبة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى