أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحة الآفات يُعلن بدء حملة «ما بعد الحصاد لمكافحة القوارض»

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، بدء حملة «ما بعد حصاد المحاصيل الشتوية لمكافحة القوارض»، مشيرا أن هذه الحملة واحدة من ثلاث حملات تقوم بها وزارة الزراعة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال رزق، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الحملة تأتي أهميتها في الحد من أعداد الفئران المتواجدة داخل الأحوزة الزراعية، موضحا أن الفترة السابقة من الفترات التي يزداد خلالها تكاثر الفئران وحصاد القمح من الحقول وعمليات الخدمة للأراضي تؤدي إلى خروج الفئران وانتشارها، وقد تهاجم الزراعات الصيفية القائمة بالحقول.

شاهد: مكافحة القوارض لحماية محصول القمح

وتابع: هذه الحملة تستهدف 1,5 مليون فدان باستخدام كمية من الطعوم تصل إلى 200 طن توفرها الوزارة من خلال وحدة الخلط والتعبئة والتي تم إعادة تأهيلها خلال الفترة السابقة، ويتم توزيع الطعوم على طول الترع والمصارف والسكك الحديدية والطرق العامة القريبة من الأراضي الزراعية، حيث تمثل جوانب هذه الأماكن مسكن ملائم للقوارض ومنه تهاجم الزراعات.

وأضاف رئيس مركزية مكافحة الآفات، أن الحملة تشمل 27 محافظة وتقوم الإدارة بتوفير المبيدات اللازمة قبل كل حملة بالتنسيق مع مديريات الزراعة بواسطة مهندسي مكافحة القوارض بكل إدارة زراعية، ويتم متابعة أعمالها من خلال لجان تابعة للإدارة العامة لمكافحة القوارض بإدارة المتابعة.

وأردف رزق، أن الإدارة العامة لمكافحة القوارض من الإدارات الفاعلة في الحفاظ على الحاصلات الزراعية وتبذل جهود كبيرة سواء على مستوى المديريات أو على مستوى الإدارة العامة لمكافحة القوارض، وتؤدي المهندسات الزراعيات دور إرشادي هام قبل وأثناء حملات لمكافحة القوارض.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى