تقارير

الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

كتبت: هند النعماني لقد بات من المعروف أن زيت الزيتون يستخدم علاجياً منذ آلاف السنين، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة التى تزيد من فوائده الصحية التي لا حصر لها.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة من نوع الأوميجا 3 والأوميجا 6 الهامة لصحة القلب.

تناول زيت الزيتون يوفر بعض الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين E الذى يؤدي دور هام فى المناعة وله تأثير قوى كمضاد للأكسدة والوقاية من الأمراض، كما يحتوى أيضاً زيت الزيتون على فيتامين K وله دور هام فى الوظائف الحيوية للجسم.

أيضا يحتوي زيت الزيتون على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، كما إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية مثل البولى فينولات وخاصة مركب الأوليوكانثال الذى يدخل فى كثير من الأدوية، كما يحتوى زيت الزيتون على التوكوفيرولات الهامة لحماية الخلايا من التلف والأورام السرطانية.

وأخيرا، علينا أن نميز بين زيت الزيتون الأصلي عن المغشوش، حيث توجد طرق كيميائية عديدة يتم إجرائها تبعاً للمواصفة الخاصة بالمجلس الدولى للزيتون والتى من خلالها يمكن التأكد من إنه زيت زيتون أصلى حيث يمكن للأشخاص المعتادة على استخدام زيت الزيتون الأصلى التفرقة بينه وبين الزيت المغشوش لأن زيت الزيتون الأصلى يمتاز برائحة وطعم ونكهة قوية ومميزة، كما أن ملمس زيت الزيتون الأصلى لزج بدرجة كبيرة عن أى نوع آخر من الزيوت.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى