البيئة

الأرصاد: سيول ورياح مثيرة للأتربة طوال أيام الاسبوع الجاري

كتب: ناصر الجزار كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس الأسبوع والظواهر الجوية المتوقعة، وذلك بداية من يوم السبت 25 مارس إلى الخميس 30 مارس 2023، حيث يسود منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقس مائل للدفء نهارا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت الأرصاد، إن حالة الطقس اليوم السبت، ثالث أيام شهر رمضان الفضيل، 25 مارس 2023، تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5 لـ 7 درجات مئوية.

وتابعت: أنه سيكون هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا، فضلًا عن نشاط للرياح المثيرة للأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل لحد السيول على سيناء.

وعن حالة الطقس يوم السبت، تشهد المحافظات طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد السبت أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، بنسبة 60 ـ 70%، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال البحر الأحمر، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تصل لحد السيول على سيناء، فضلا عن نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

ويشهد الأحد 26 مارس، شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء، وأمطار متوسطة بنسبة 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، على فترات متقطعة، ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

ومن الاثنين 27 مارس وحتى الثلاثاء 28 مارس، يسود البلاد نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

أما يومي الأربعاء 29 مارس، والخميس 30 مارس، تنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى