البيئة

احذر طقس اليوم السبت 27 مايو 2023.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس، اليوم السبت 27 مايو 2023، حيث تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على أغلب المدن والمحافظات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت الأرصاد، أن الطقس يكون شديد الحرارة نهارا على بعض المناطق، ومنها القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يسود السواحل الشمالية الغربية طقس حار، أما عن حالة الطقس ليلا، فيكون معتدل على كافة الأنحاء.

وتابع: تسود كافة الأنحاء سحب غائمة جزئيا، مع فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30%، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء أمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40%.

وتشهد منطقتا وسط وجنوب سيناء، فرص سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا، بنسبة حدوث 40%، بالإضافة إلى نشاط الرياح بسرعة 32 كم/س.

ونوهت الأرصاد بأن الرياح تنشط على كافة المناطق، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتصل سرعتها نحو 46 كم/س.

وبالنسبة لحالة الملاحة البحرية، فيكون البحر المتوسط معتدلًا وارتفاع الموج 1.5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية، ويكون البحر الأحمر معتدلا أيضا، وارتفاع الموج 1,5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غريبة: شمالية شرقية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى