بورصة الأخبار

اجتماع هام لوزير الزراعة مع قيادات الثروة الحيوانية.. تعرف على التفاصيل

كتبت: هند محمد أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يلقى اهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نظرا لأهميته في توفير البروتين والأمن الغذائي للمواطنين، مشيرا إلى العديد من المبادرات التمويلية التي تنفذها الدولة حاليا في مجال الأنشطة الزراعية المختلفة للارتقاء بمستوى معيشة المشتغلين بها انطلاقا من مبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة اليوم الإثنين مع قيادات الثروة الحيوانية لبحث كيفية النهوض بـالثروة الحيوانية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وقيادات القطاع.

وشدد القصير، على ضرورة الاهتمام بتحسين السلالات وتشجيع المزارعين والمربين على ثقافة التلقيح الاصطناعي لتحقيق مردود اقتصادي لهم من خلال زيادة الإنتاجية من اللحوم والالبان، لافتا إلى تسهيل إجراءات تراخيص الأنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والعلفية.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية التوسع في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الزراعية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة تسهيلا على المواطنين، موجها بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعي المصري لتسهيل إجراءات صرف قروض المستفيدين من مشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.

ناقش الاجتماع آخر مستجدات مشروع البتلو حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين منه حتى الآن أكثر من 39 ألف مستفيد لتربية وتسمين حوالي 435 ألف رأس ماشية بإجمالي 6.5 مليار جنية بتمويل ميسر 5%، وعدد مراكز تجميع الألبان التي تم تطويرها حتى الآن 160 مركز من المرحلة البالغ عددها 205 مركز بإجمالي تمويل 347 مليون جنية بالقروض الميسرة 5%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى