استراحة الفلاح

«أحمد إبراهيم» يواصل استضافة العلماء والباحثين في الطب والتغذية بإذاعة الشرق الأوسط‎‎ لمكافحة النصب الطبي

كتب: أسامة بدير قال أحمد إبراهيم، مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية ومقدم برنامج “حكيم الشرق” والمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه خلال 2022 استضاف البرنامج علماء الطب والصحة والتغذية الذين قدموا النصحية والتثقيف الصحي والغذائي والوقاية والعلاج من جميع الأمراض والأوبئة والفيروسات للمستمعين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف إبراهيم، لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج أهتم بتوعية المستمعين لمكافحة النصب الطبي الذي يتعرض له المواطنون من خلال البرامج التليفزيونية الطبية مدفوعة الأجر والإعلان عن الأدوية في القنوات الفضائية واستغلال حاجة المرضى للعلاج والشفاء.

وأشار مقدم برنامج “حكيم الشرق”، أن البرنامج خلال العام الماضي استضاف نخبة من العلماء والباحثين منهم: الدكتور عوض تاج الدين – مستشار رئيس الجمهورية ووزير الصحة الأسبق وأستاذ الأمراض الصدرية، الدكتورة مها الرباط – وزيرة الصحة الأسبق وأستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة ومبعوث منظمة الصحة العالمية للوقاية من كوفيد 19 (كورونا)، والدكتور نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

وتابع: استضاف البرنامج أيضا الباحثين بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية ومنهم: الدكتورة إيمان عبدالمنعم، الدكتورة منال عزالدين، الدكتورة مروة شعير، والدكتورة رضوى الباز.

وقال إبراهيم، أنه سوف يقوم بتسجيل حلقات جديدة من البرنامج في مجال الرعاية الحرجة والمركزة والاسعاف وطب الطوارئ وأمراض المناعة والحساسية والروماتيد والأمراض الجلدية والتناسلية وسلامة الغذاء والعلاج الطبيعي والأنف والاذن والحنجرة والدم والتحاليل الطبية وكذلك الأوعية الدموية والجراحة العامة والاورام وغيرها من التخصصات مع علماء الطب لتقديم النصيحة الصحية المجانية للمستمعين.

يذكر أن برنامج “حكيم الشرق” يذاع يوميا عقب موجز أخبار الساعة الثالثة عصرا في إذاعة الشرق الأوسط من الأحد حتى الخميس، البرنامج من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم (تردد إذاعة الشرق الأوسط 89.5 fm أو 774 am وعلى النايل سات تردد 11765).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى