بورصة الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع سفير هولندا بالقاهرة التعاون الزراعي بين البلدين

كتبت: هناء معوض استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لورنيس ويستهوف السفير الهولندي بالقاهرة، لبحث آفات التعاون الزراعي بين البلدين بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وأكد القصير، على ضرورة وضع الآليات الضرورية لضمان تنفيذ أي بروتوكول للتعاون بين الجانبي المصري والهولندي، مشيرا أن الحديث تطرق إلى الخبرات التي تمتلكها هولندا في مجال الإنتاج الحيواني والداجني والألبان وحاجة مصر إلى الاستفادة من هذه الخبرات عن طريق بناء القدرات للجانب المصري ونقل التكنولوجيا الهولندية.

وأشار أن قانون الزراعة العضوية صدق عليه مجلس النواب وما يرتبط به من تطوير في منظومة الحجر الزراعي المصري وتكويد المزارع التي تقوم بالتصدير والأسواق الجديدة التي تم فتحها مؤخرا للمنتجات المصرية.

لفت القصير، إلى إمكانيات الجانب الهولندي في استخدام النظم الحديثة لتحليل التربة عن طريق عدد من الأجهزة التي يستخدمها المزارع الهولندي، لتقنين استخدامات المخصبات الكيماوية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي.

وفيما يتعلق بالخبرات الفنية المختلفة في مجال إنتاج الزهور وفول الصويا والنباتات الطبية والعطرية والتي يتمتع بها الجانب الهولندي،

ومن جانبه، أشار المستشار الزراعي الهولندي بالقاهرة إلى أنهم على استعداد لاستقبال وفد مصري في هولندا للاطلاع على الخبرة الهولندية في الإنتاج النباتي ولقاء المنتجين لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا وكيفية الدفع بنموذج التعاون بين القطاع العام والخاص في الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى