بورصة الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع وفد البنك الدولي دعم المشروعات الزراعية بمصر

مشروعات زراعية

كتبت: هناء معوض بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفد البنك الدولي سبل التعاون في تنفيذ ودعم وتمويل عدد من المشروعات الزراعية في مصر.

وأكد وزير الزراعة، خلال لقاءه مع بعثة البنك بديوان وزارة الزراعة أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بمشروعات صناعة وإنتاج التقاوي محليا للحد من الكميات التي يتم استيرادها من الخارج فضلا عن مشروعات التنمية الريفية خاصة في صعيد مصر وتنمية القرى المصرية، كذلك تطوير الري الحقلي وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري.

وأشار البنا، الى ان ضمن المشروعات أيضا التي تحرص الوزارة في الوقت الحالي على تنفيذها عمل قيمة مضافة للمحاصيل السكرية ومحاصيل الحبوب، والقطن المصري كذلك تنمية مهارات العاملين في قطاع الزراعة ورفع كفاءتهم للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية الدور الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل الزراعية غير شرهة في استخدام المياه، كذلك تتحمل التغيرات المناخية المختلفة، وفي الوقت نفسه تعطي إنتاجية عالية تساهم في زيادة دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

واتفق الجانبان على عقد لقاء يجمع فريقي العمل من خبراء وزارة الزراعة، وممثلي البنك لوضع الآليات الخاصة بتنفيذ مشروعات التعاون المشترك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى