ملفات ساخنة

نقيب الفلاحين يتهم “الزراعة” بالتقصير فى مكافحة انتشار تجارة المبيدات المغشوشة

كتب: ناصر الجزار أكد حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، أن وزارة الزراعة يجب أن تقوم بالدور المنوط بها لمكافحة انتشار تجارة المبيدات المغشوشة والمبيدات مجهولة المصدر التي قد تتسبب في كوارث صحية للمواطنين خاصة اذا كانت غير مطابقة للمواصفات.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن المبيدات المغشوشة جريمة يعاقب عليها القانون وأنها تساعد علي انتشار الآفات لكون الفلاح يعتمد عليها، لافتا إلى أنها عبارة عن محاليل مغشوشة تصنع تحت بير السلم.

وأضاف نقيب الفلاحين، خلال اجتماع النقابة الشهري، أن شكوي الفلاحين تزداد بسبب انتشار المبيدات المغشوشة التي ترفع الاعباء عليهم ولا تقضي علي الآفات، تكلف المزارعين أعباء ماليه اضافية دون  فائدة حقيقية.

وأوضح عبدالرحمن، أن مكافحة هذه الظاهرة التي تنهك الاقتصاد الوطني وتنخر في عظام المزارعين واجب وطني يجب أن يتكاتف الجميع للقضاء عليها.

وطلب نقيب الفلاحين، بضرورة توعية الفلاحين من أجل عدم شراء اي مبيد من مكان غير مرخص أو من شخص غير متخصص، والتأكيد علي ضرورة مراعاة تاريخ الصلاحية وأصل المنتج والشراء من المنافذ الشرعية، لافتا إلى الإبلاغ عن اي حالة مخالفة إلى الجهات المختصة لتحقيق المصلحة للجميع.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى