ملفات ساخنة

«البنا» يقرر إحالة جميع المسئولين عن مزرعة كوم أوشيم بالفيوم للتحقيق العاجل بسبب عدم الانضباط

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كتبت: هناء معوض قرر الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إحالة جميع المسئولين والعاملين بـمزرعة كوم أوشيم التابعة لقطاع الإنتاج بـمركز البحوث الزراعية للتحقيق العاجل، بسبب عدم الانضباط.

جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة للمزرعة، والتى قام بها على هامش زيارته لمحافظة الفيوم لافتتاح موسم جنى محصول القطن.

وقال البنا، إن تلك المزرعة كانت المصدر الرئيسى لـشتلات الزيتون فى مصر، كذلك بها معصرة لـزيت الزيتون، لعمل قيمة مضافة للزيتون، ومن ثم رفع قيمته الاقتصادية.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة استغلال تلك المزرعة الاستغلال الأمثل، وتنمية مواردها، حيث كلف رئيس مركز البحوث الزراعية بوضع خطة عاجلة لتطوير المزرعة والنهوض بإنتاجها من المحاصيل الحقلية والبستانية والمشاتل، فضلا عن تطوير كافة المزارع التابعة لقطاع الإنتاج.

كما قام البنا، بزيارة مفاجئة إلى مشروع إنتاج البيض الخالى من المسببات المرضية التابع لـمركز البحوث الزراعية، الذى ينتج بيض مخصب ومعقم خالى من أى عدوى أو ملوثات طبقا للمواصفات الأوروبية، بالوسائل التكنولوجية المتقدمة.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية هذا المشروع باعتباره الأول من نوعه فى أفريقيا والشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، لافتا إلى أن البيض الخالى من المسببات المرضية يستخدم فى إنتاج معظم اللقاحات البيطرية وبعض اللقاحات الآدمية فضلا عن إنتاج المواد المشخصة للأمراض الفيروسية ودراسة خواص الفيروسات وآثارها.​

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى