ملفات ساخنة

«نائبة» تتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء بشأن وجود 3 ثعابين في مبنى “المعمل المركزي للمبيدات”

متابعات تقدمت شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة، بشأن وجود ثعابين في أحد المبانى التابعة لـوزارة الزراعة بحى الدقي في الجيزة، وما أسمته بـ”تفاهة ردود فعل مسؤولي الوزارة”.

وأضافت ثابت،  في بيان لها اليوم الأربعاء، أنّ كاميرات مراقبة وتأمين مبنى وزارة الزراعة، رصدت وجود 3 ثعابين تلهو بين أروقة وممرات مكاتب وإدارات المعمل المركزي للمبيدات، الذي يقع بين أروقة مباني وزارة الزراعة بالدقي، وذلك عقب خروج الموظفين من المبنى، ما يتطلب تدخل مباشر لحل ذلك حفاظا على العاملين.

وأكدت ثابت أنّ هناك تصريحات غريبة من مسؤولي الوزارة للرد على هذه الكارثة، بأنّ وجود الثعابين بـوزارة الزراعة هو نوع من التوازن البيولوجي بين الكائنات، وأنّ الثعابين التي تم العثور عليها غير شديدة السمية وغير قاتلة ومستأنسة، ولا تهاجم العاملين بالوزارة إلا في الحالات القصوى عند مهاجمتها.

وتابعت النائبة: “هناك مسؤول آخر بالوزارة وهو الدكتور أشرف المرصفي، المدير التنفيذي للمعمل للمبيدات والعناصر الثقيلة، تجاهل الأزمة، وركز في الإشادة بكاميرات المراقبة، وعلق بأنّ نظام الكاميرات المحكم الذي يستعين به المعمل رصد حركة الثعابين، وتمت الاستعانة بصيادين للتعامل معها فورا واصطيادها، وفحص باقي أماكن المعمل للتأكد من خلوها من أي ثعابين أخرى.

وطالبت النائبة، بتوضيح استراتيجية الوزارة للقضاء على هذه الظاهرة، لاسيما وأنّها تتفشي بشكل غريب، وآلية التعامل حال تكرار هذه الظاهرة مرة أخرى في الصيف المقبل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى