إرشاد ريفي

«معهد بحوث الإنتاج الحيواني» ينظم دورة تدريبية بعنوان «تغذية دجاج إنتاج اللحم».. بادر بحجز مكانك

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، عن تنظيم قسم بحوث تغذية الدواجن برئاسة الدكتور محمد أحمد محمد دورة تدريبية بعنوان “تغذية دجاج إنتاج اللحم” خلال الفترة من 18 ـ 22 ديسمبر الجاري.

وأضاف الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية سوف تناقش عدة محاور أهمها: الخامات العلفية المستخدمة فى تركيب علائق الدواجن (مصادر البروتين، مصادر الطاقة)، الإضافات الغذائية في علائق دجاج اللحم (الفيتامينات والأملاح المعدنية، ومنشطات النمو والاضافات الاخرى)، تكوين العلائق بالحاسب الالى، الاحتياجات الغذائية لدجاج اللحم، والنقاط الواجب مراعاتها في تغذية دجاج اللحم.

وتابع: الاحتياطات الواجب مراعاتها عند تغذية دجاج اللحم صيفا، زيارة ميدانية لمصنع علف (المنصورة)، دور قسم بحوث تغذية الدواجن في تطوير صناعة الدواجن، وأبحاث تطبيقيه جديدة في مجال تغذية الدواجن.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن الدورة سيحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بقسم بحوث تغذية الدواجن، منوها إلى منح المتدربين شهادة معتمدة، لافتا أنه على من يرغب في الحضور كمتدريب عليه سرعة الاتصال للحجز على هاتف 01005019783، علما بأن تكلفة الدورة 500 جنيه، وعنوان المعهد 5 ش نادى الصيد بجوار وزارة الزراعة بالدقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى