أخبار الزراعة

مصادر تكشف أسباب اختيار المُحاسب علاء فاروق وزيراً للزراعة

كتب: د.أسامة بدير علم “الفلاح اليوم“، من مصادره أن المُحاسب، علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الحكومة الجديدة، سيسعى إلى استكمال ملف إضافة مساحات جديدة من الأراضي إلى الرقعة الزراعية واتباع سياسة التوسع الافقي من خلال المشروعات القومية الزراعية العملاقة مثل توشكى والدلتا الجديدة وغيرهما.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكدت المصادر، أن “فاروق” سيدعوا إلى تبنى الزراعات الحديثة وإدخال محاصيل نوعية جديدة ذات العائد المُربح، فضلا عن تعظيم القيمة المضافة لمحاصيل مثل التمور والعمل على خلق أسواق خارجية لها، وأن يكون لها نصيب وحصة كبيرة في السوق العالمي.

وأشارت المصادر، إلى اهتمامه بمعالجة إشكاليات التفتت الحيازي والإنتاج الضعيف الذي يتنافي مع آليات السوق، مشجعا على تعزيز سبل الاستثمار الزراعي والاستفادة من القطاع الزراعي ذات الطابع الاستثماري ما يساهم في توليد المزيد من فرص العمل وزيادة العوائد من العملة الصعبة نتيجة عمليات التصدير دعما للاقتصاد الوطني.

وأكملت: أن الوزير سيسعى جاهدا إلى التوسع في استخدام نظم الري الحديث ترشيدا لاستهلاك الموارد المائية المتاحة، والعمل على زيادة فرص التصنيع الزراعي على اعتبار أنه يحقق قيمة مضافة تزيد من عائد المنتجات الزراعية المصرية على الاقتصاد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى