ملفات ساخنة

شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية يدشنون جروب “إلغاء الاستمارة البحثية” على الواتس

كتب: أسامة بدير دشن مجموعة من شباب الباحثين بـمركز البحوث الزراعية جروب على “الواتس آب” بعنوان “إلغاء الاستمارة البحثية”، وبلغ عدد أعضائه خلال 24 ساعة من اطلاقه 300 باحث من مختلف الباحثين بمعاهد المركز.

ويهدف الجروب وفقا لما اعلنه مؤسسيه حصر جميع المشاكل الخاصة باستمارة البحث والمطالبة بضرورة إلغائها، والاستمارة البحثية هى أحد أهم آليات انجاز الباحثين لبحوث الترقية الخاصة بهم فى جميع المعاهد البحثية بالمركز.

واعتبر مؤسسى الجروب جميع أعضاء الهيئة البحثية أدمن فى هذا الجروب ويمكن إضافة أى عضو جديد بهدف الاستفادة من رأيه فيما يخص المشاكل التى يصادفها بمعهده بشأن الاستمارة البحثية، وكذا مقترحاته لحل هذه الإشكالية.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن 6 من شباب الباحثين اجتمعوا صباح أمس مع الدكتورة شيرين كمال عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون البحوث، من أجل المطالبة بإلغاء الاستمارة البحثية كونها تعطل عملهم البحثى وتقيد حرية انطلاق الفكر العلمى وتجعلهم تحت إمرة غيرهم.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة التواصل مع أكبر عدد ممكن من الباحثين لحصر مشاكل الاستمارة البحثية ومقترحات أو بدائل اخرى تسهم فى مساعدة الباحثين لإنجاز أعمالهم البحثية دون أى معوقات إدارية أو مالية أو لوجستية، على أن يتم كتابة التماس نهاية الأسبوع الجارى بشأن إشكالية الاستمارة البحثية تمهيدا لمناقشته مع كل وكلاء شؤون بحوث بالمعاهد مطلع الأسبوع القادم.

ويُهيب مؤسسى الجروب من جميع شباب الباحثين فى مركز البحوث الزراعية الراغبين فى الانطلاق بأفكارهم البحثية المتميزة دون أدنى قيود أو وصايا من أحد سرعة الانضمام للجروب – مفتوح – والإدلاء بأرائهم بشأن الاستمارة البحثية على صفحة الجروب، حتى يمكن الاستفادة من هذه الأراء أثناء صياغة الالتماس الخاص بإلغاء الاستمارة البحثية والذى سيتم تقديمه لوكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون البحوث.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى