أخبار الزراعة

شاهين: التفتيش على 424 مركزاً لبيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو الماضي

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن مديريات الطب البيطري في المحافظات بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية قاموا بشن حملة مكبرة في جميع انحاء الجمهورية، مشيرا أن الحملة قامت بالمرور والتفتيش على 424 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر مايو 2024.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

واضاف شاهين، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم رصد 98 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية وأدوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل محاضر بالمخالفات.

وأكمل: تم اصدار (23) قرار إداري إغلاق للعيادات والمراكز البيطرية المخالفة التي تعمل بدون ترخيص بعدد (44) منشأة بيطرية بمحافظات: الشرقية – القليوبية – المنوفية – كفر الشيخ – الغربية- قنا – الدقهلية – الإسماعيلية – سوهاج – المنيا – الفيوم – البحيرة).

ولفت شاهين، أنه تم عمل (24) محضر إدارى بمحافظات: الشرقية – القليوبية – الإسماعيلية – السويس – بنى سويف – الغربية – الأقصر – الفيوم – البحيرة، وتنفيذ قرارات الإغلاق لعدد (20) مركز بيطري مخالف بمحافظات: الدقهلية – القاهرة – الوادى الجديد – الفيوم.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى