صحة

دراسة تكشف للمُقبلين على الزواج «الأطعمة» التى تزيد من «القدرة الجنسية»

أطعمة تساعد على حياة جنسية قوية للاستمتاع مع شريك الحياة

كتبت: هيام عبدالفتاح كشف موقع «مينز فيتنيس» والمعني بصحة الرجال، أن الوجبات الدسمة وخاصة التي تحتوي على دهون مشبعة تتسبب في انسداد الشرايين وضعف تدفق الدم وزيادة الوزن، من ثم تتسبب في ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال.

ونصح الموقع بالابتعاد عن الأكلات الدسمة في حالة إقبالك على علاقة جديدة (الزواج)، وخاصة تلك الغنية بالدهون المشبعة والتي تضعف أمامها لأنها على الأغلب شهية مثل ساندوتش البرجر والمغطى بطبقات من الجبنة، وكل الأطعمة المقلية، خاصة التي تقدم خارج المنزل أو تتوافر في الأسواق على شكل أطعمة نصف مطهية.

وأكد الموقع أن علاقة جنسية ناجحة تعني نظام غذائي صحي ومتوازن.

ويعتقد الرجال أن المحار، الكابوريا، الاستاكوزا ومعظم المأكولات البحرية هى الوحيدة التى تتربع على عرش المأكولات المنشطة جنسيا لاحتوائها على كميات كبيرة من مادة الزنك التى تساعد فى تكوين الهرمونات الجنسية وتزيد من الرغبة الجنسية.

ولفتت الأبحاث مؤخرا، إلى استغلال الغذاء لعلاج مشاكل الضعف الجنسى وأثبتت أحدث الدراسات العلمية التى نشرتها مجلة “لايف استايل” الأمريكية أن عصا من الكرفس يمكن أيضا أن تفعل نفس نتيجة تناول وجبة من المأكولات البحرية، بل هناك 12 نوعا من الأطعمة التى يمكن إدراجها فى الوجبات يوميا تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة وتساعدهم على قضاء حياة جنسية قوية للاستمتاع مع شريك الحياة.

وأكدت الدراسة على 11 نوعا من الخضروات والفاكهة والأغذية تزيد الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة هى:

1ـ البيض النيئ: يعمل على زيادة الرغبة الجنسية كما يحتوى صفار البيض على مركب يسمى “الليسيثين” بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة تعزز صحة القلب، كما يعتبر من أشهر الأطعمة الغنية بحمض التربتوفان الذى يساعد على تحسن المزاج والصحة بشكل عام.

2ـ الثوم: بعيدا عن الرائحة غير المحببه للثوم، فهو يحتوى على أكسيد النتريك وهو الجزىء الذى يزيد من صلابة الانتصاب والأداء الجنسى، وهو العنصر الذى يزيد من تدفق الدم ويعمل على توسعة الأوعية الدموية والحرارة التى يولدها تحفز الرغبات الجنسية.

3ـ البطيخ: أشارت الدراسة إلى أن ثمار البطيخ تؤدى إلى زيادة فى كمية أكسيد النيتريك فى الجسم، ويزيد من مستوياته، ويقوم على تسريع الدورة الدموية، مما يحفز على ممارسة الجنس فى وقت أقل.

4ـ العسل: يأتى ضمن الأغذية التى تزيد من الرغبة الجنسية للرجال والسيدات حيث إنه يحتوى على مادة البورون التى تزيد من إفراز الهرمونات الجنسية لدى الجنسين. كما أنه منشّط للجسم والذهن، ملىء بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

5ـ الفلفل الحار: يحسن الفلفل الحار الحالة المزاجية لاحتوائه على مواد فعالة تنشط الدورة الدموية، فضلا عن زيادة معدل ضربات القلب وزيادة إفراز المواد الكيميائية فى الدماغ التى تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، كما تساعد الطماطم على هدوء الأعصاب قبل الجنس وتحسين السيطرة على العضلات وتحسين الأداء بشكل أفضل.

6ـ الليمون: أظهرت الدراسة أن التوتر يعتبر عاملا رئيسيا لفتور الرغبة الجنسية، ويمكن التغلب على هذا التوتر بتناول الليمون، فقليل من عصير الليمون يبعد القلق، ويزيل التوتر، ويعزز من الطاقة الجسدية ويزيد من الرغبة الجنسية.

7ـ البنجر: لفتت الدراسة إلى أنه منذ العصر الرومانى يستخدم البنجر كـمنشط جنسى لاحتوائه على حمض البانتوثنيك المسئول عن زيادة الرغبة الجنسية للرجال ويحتوى على كميات عالية من البورون والبيتينو اللذين يرتبطان مباشرة بإنتاج الهرمونات الجنسية وتتجلى فوائده فى قدرته على التأثير فى منطقة الدماغ الغدة النخامية المسئولة عن عملية الشهوة.

8ـ الهليون: أكدت الدراسة الأمريكية أن الهليون يساعدك على الوصول إلى النشوة الجنسية لاحتوائه على مستويات عالية من حمض الفوليك، والذى يتسبب فى إنتاج الهستامين، كما يغذى الجسم بالفيتامين “ب” الذى يزيد من نشاط الجسم، ويحسن من استهلاك خلايا الجسم للأكسجين، وينشط الدورة الدموية وهكذا يزيد من الرغبة الجنسية.

9ـ الكرفس: يعتبر الكرفس من أشهر الخضروات المفيدة للجنس حيث يحتوى الكرفس على هرمون الأندريستيرون وهو الهرمون الذى يوجد عند الرجل ويحفز المرأة للاتصال جنسيا بالرجل، ومن المعروف أنه كان يستخدم أيام الرومان والإسكندنافيين للتحفيز الجنسى للرجال، بالإضافة إلى أنه يقوى عملية الانتصاب لدى الرجل نتيجة لتحفيزه إنتاج هرمون التيسترون.

10ـ الأفوكادو: انتشار الأفوكادو خلال السنين القليلة الماضية فى أوروبا بصورة كبيرة كمحفز للاستجابات الجنسية وهو معروف من قديم الزمن بهذه الصفة لاحتوائه على فيتامين “أ” الذى يساعد على إنتاج هرمونات التستوستيرون، والاستروجين والبروجسترون.

11ـ المكسرات: تحتوى المكسرات على مادة كيميائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى تبقى على إنتاج هرمون الجنس فى ذروته و تعطى الجسم الطاقة، وتنشط القلب والدورة الدموية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى