البيئة

تعرف على حالة طقس الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

كتب: ناصر الجزار كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال أول أيام عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة 21 أبريل 2023.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال بيان الأرصاد، يسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح، ويكون مائل للحرارة في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلًا، على أغلب الأنحاء.

وعن حالة البحار المتوقعة، يشهد البحر المتوسط، حالة جوية خفيفة، وترتفع الأمواج من 0.5 إلى 1متر، والبحر الأحمر، يسوده حالة من معتدلة إلى مضطربة، والأمواج يتراوح ارتفاعها من 2.5 إلى 3 متر.

ويتوقع خبراء الطقس، أن يسود البلاد العديد من الظواهر الجوية، حيث تشهد القاهرة الكبرى، شبورة مائية صباحًا، وتنشط الرياح بمعدل 36 كم/س، ولأجواء تصبح غائمة جزئيا.

أما الوجه البحري، ومدن القناة، يسودهما شبورة مائية صباحية، ونشاط الرياح بمعدل 28 كم/س، فيما يصبح الجو غائم بشكل جزئي.

ويسود السواحل الشمالية الغربية، شبورة مائية صباحا، ونشاط الرياح يكون بقيمة 26 كم/س، والجو غائم، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء، شبورة مائية في الصباح، ونشاط الرياح بمعدل 24 كم/س، والجو غائم، وجنوب سيناء، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح بمعدل 34 كم/س، والأجواء تصبح غائمة جزئيا.

ويشهد شمال الصعيد، شبورة مائية صباحية، ونشاط الرياح بقيمة 26 كم/س، والجو يكون مشمس، أما جنوب الصعيد، يشهد نشاط للرياح بمعدل 28 كم/س، والجو مشمس.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الفطر المبارك، كالتالي:

ـ القاهرة الكبرى: العظمى 26، الصغرى 15.

ـ الإسكندرية: العظمى 22، الصغرى 14.

ـ العلمين الجديدة: العظمى 22، الصغرى 14.

ـ السلوم: العظمى 23، الصغرى 11.

ـ العاصمة الإدارية: العظمى26، الصغرى 15.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى