عربى

القاهرة تتابع احتجاز السودان لمركب صيد مصري

كتبت: هند محمد قال أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إن الوزارة تتابع عبر القنصلية العامة المصرية في بورسودان، واقعة احتجاز مركب الصيد المصري “الحاج محمد الداش”، الذي تم ضبطه يوم 29 يناير الماضي، في “مرسى محمد قول” شمال بورسودان، بحوالي 200 كلم، نتيجة مروره في محمية طبيعية، أثناء عودته من السودان إلى مصر.

وأوضح أبوزيد، في بيان للوزارة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنه تم عرض طاقم المركب على النيابة في بورسودان، وقامت الأخيرة بتشكيل لجنة انتقلت إلى مقر المركب للكشف على محتوياته وتدقيق أوراقه.

وأكدت اللجنة استيفاء المركب لكافة شروط السلامة البحرية، وتصاريح الصيد المطلوبة، وحجم ونوعية الأسماك المصرح بصيدها، فضلا عن الموافقات الأمنية اللازمة، وهو الأمر الذي دفع النيابة إلى إسقاط كافة التهم الموجهة لطاقم المركب باستثناء المرور في المحمية الطبيعية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن القنصلية العامة تتابع مع مالك المركب في مصر، والوكيل الملاحي في السودان، والمحامي الخاص بالطاقم، الإجراءات القانونية للمحاكمة، حتى يتسنى الإفراج عن المركب وعودة الطاقم إلى أرض الوطن.

هذا، وقد أكدت القنصلية العامة المصرية في بورسودان، أن السلطات السودانية توفر كافة احتياجات الصيادين من طعام وشراب وأدوية منذ احتجازهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى