قضايا وحوادث

“الزراعة” تعلن ضبط 11,7 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

كتبت: أميرة عمارة كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتهما غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال الأسبوع الماضي، والذي بلغ حوالي 11 طنًا و743 كجم بالمحافظات المختلفة.

وأوضح التقرير، أن المخالفات ضبطتها الحملات المكثفة التي نفذتها إدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين.

وأضاف التقرير أن الكميات المضبوطة، والتي تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يعاد تصنيعه، مضبوطة في القاهرة والمنيا وكفر الشيخ والقليوبية والفيوم وقنا والدقهلية وأسيوط، وحررت الحملات المحاضر اللازمة بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان اليوم الخميس، إلى تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.

وشدد البنا، على عدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتًا إلى أن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى