أخبار الزراعة

«الزراعة» تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير.. والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي

كتب: د.أسامة بدير وجه الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، مدير معهد بحوث وقاية النباتات ومدير معهد بحوث أمراض النباتات بضروره تكليف الباحثين بالمرور على البرامج والمحاصيل بكافة المحطات البحثية ورصد أي حشرات مثل دودة الحشد وغيرها والتعامل معها بالمبيد المناسب في حينه ورفع تقرير مرور يومي بذلك.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال تفقد “عبدالعظيم” اليوم السبت البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا وإكثارات التقاوي بمحطة البحوث الزراعية بسخا بمحافظة كفر الشيخ.

وكلف رئيس مركز البحوث الزراعية، مدير محطة بحوث سخا ورؤساء الفرق البحثية بالتواجد طوال فترة العيد تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة لمتابعة المحاصيل والعمليات الزراعية اليومية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة، على استمرار العمل في حقول إنتاج تقاوي الاذرة الشامية والتواجد الميداني فى مواقع العمل وتقديم الدعم الفنى وتكثيف التوعية والتوصيات  والإرشادات الفنية لكافة المحاصيل الزراعية والتواجد الدائم مع المزارعين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار عضام، إلى قيام عدة لجان على مستوى الجمهورية للمرور على حقول إنتاج تقاوي الأذرة الشامية لمتابعة عملية التطويش والتنبيه على جميع مديرى إدارات المحافظة على مستوى الجمهورية بالتواجد والمتابعة فى مواقع العمل المختلفة.

وأكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، على تواجد العاملين والمهندسين بالإدارة المركزية لحماية الأراضي بغرفة العمليات المركزية لمتابعة منع التعديات على الأراضي الزراعية وذلك بالتنسيق مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات الذين تواجدوا أيضا في مقر اعمالهم.

وأكد الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

كما تواصل معامل صحة الحيوان ومتبقيات المبيدات والعفن البني تقديم خدماتها في فحص عينات الأغذية والتصدير، كذلك يواصل مفتشي ومهندسي الحجر الزراعي عملهم في الموانئ المصرية لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أصدر توجهياته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين ومنع التعديات على الأراضى الزراعية ومتابعة المحاصيل وتقاوى الإكثار وبرامج تربية واستنباط التقاوي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى