ملفات ساخنة

الرئيس يكشف أسباب عدم الذهاب لتوشكى ومشاهدة حصاد القمح عبر الفيديو

السيسي: خلط الذرة بالقمح يوفر للدولة 600 مليون دولار

متابعات كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أسباب افتتاح حصاد مشروع توشكى عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وعدم الذهاب إلى توشكى قائلًا: لم نذهب لتوشكى، وكان ممكن نروح بس وفرنا عشان الموضوع محتاج إداريات كثيرة، وتكلفتها كثيرة، فقولنا خلينا هنا ونتفرج على حصاد القمح من هنا عبر الفيديو.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للقائمين على تنفيذ المشروعات في توشكى، مطالبا بتنفيذ رحلات للشباب للتعرف على المشروعات التنموية في توشكى.

وخلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية جديدة في جنوب الوادي، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن خلط الذرة بالقمح يوفر للدولة 600 مليون دولار، موضحا: لما بنتكلم عن القمح المخلوط بالذرة.. مش بنغير كتير في المواصفات وبنقول حاجة معقولة، مش بيغير في طعمه وشكله.. بتتكلم عن 20% ذرة مع القمح.. بنستخدم 18 مليون طن قمح، وعلى كل حال مش كله بيتعمل عيش ومنتجات أخرى.. لو قولنا العيش بنتكلم عن 10 – 12 مليون طن للخبز، الـ20% منهم يعني 2 مليون طن ذرة”.

وأضاف الرئيس السيسي: حتى الآن ومهما عملنا لا نستطيع توفير احتياجات القمح ونضطر نجيبه من بره.. 2 مليون طن قمح سعرهم يصل إلى 600 مليون دولار أو أكثر حسب سعر طن القمح.. وصل إلى أكثر من كده خلال الأزمة بالعام الماضي..  لو النهاردة أعمل هنا والتكلفة هيوفر 600 مليون دولار في استيراد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى