ملفات ساخنة

الدكتورة شكرية المراكشي تطالب بالتوسع في زراعة الكينوا بصحراء مصر

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة شكرية المراكشي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر تونس  للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي، أنه تماشيا مع سياسة وتوجهات رئيس الجمهورية، وتفعيلا لاستراتيجية الدولة في الخروج من الوادي الضيق والدلتا واستغلال الموارد والإمكانيات المتاحة الاستغلال الأمثل ينبغي التوسع في زراعة المحاصيل غير التقليدية مثل الكينوا، القرطم، السورجم، الدخن، الذرة الرفيعة، والكسافا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وطالبت المراكشي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، يإقامة مزارع بأسلوب علمي بالتعاون مع مراكز البحوث العلمية المحلية والعالمية، وتعمير واستصلاح واستغلال المساحات الصحراوية الشاسعة غير المأهولة من أجل تخضير الصحراء وتقليل سعر الغذاء لتحقيق الاكتفاء الذاتي اولا ثم التصدير ثانيا.

وتساءلت المراكشي، لماذا ينبغي ضرورة التوسع في زراعة محصول الكينوا؟ متابعة: الكينوا تتحمل المناخ الصحراوي المصري وملوحة المياه وقلة استهلاك المياه، فضلا عن أنها تعد من الزراعات التي تتماشى مع خطة التنمية المستدامة من حيث ترشيد المياه في ظل التغيرات المناخية ومن حيث تحملها للصحراء المصرية لتعميرها بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة في ربوع الصحراء.

وأكدت المراكشي، على أن الكينوا محصول يمتاز بالقيمة الغذائية العالية والفوائد الصحية الكثيرة وله استخدامات متعددة، فضلا عن إدخاله في العديد من الصناعات.         

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى