البيئة

الأرصاد: غداً.. انخفاض مؤقت في الحرارة.. تعرف على التفاصيل

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحرارة تنخفض اليوم السبت، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح اليوم السبت، أن الطقس شديد الحرارة نهارا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد، وحار على المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن الأجواء تتراوح ما بين مائلة للحرارة إلى معتدلة مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن نشاط الرياح في معظم المحافظات بسرعات تتراوح ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، يساعد على تلطيف الأجواء مساء، والشعور بقيم حرارة أقل.

ولفتت غانم، إلى أن البلاد تشهد غدا الأحد، انخفاضا مؤقتا في قيم الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض حتى يوم الاثنين، منوهة أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيا اعتبارا من الثلاثاء، لتصل العظمى على القاهرة 40 درجة، مشيرة أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر بعد الثلاثاء حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة أن الارتفاع يشمل عيد الأضحى والوقفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى