البيئة

الأرصاد تُحذر: طقس اليوم شديد الحرارة

كتب: ناصر الجزار كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، محذرة من تأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة، وتسجل درجة الحرارة العظمى نحو 39 درجة مئوية على منطقة القاهرة الكبرى.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس حارا على منطقة السواحل الشمالية الشرقية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، فيما يكون الطقس معتدل الحرارة على منطقة السواحل الشمالية.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تنشط الرياح بسرعة 36 كم/س، على منطقة القاهرة الكبرى، فيما تكون معتدلة بسرعة 22 كم/س على كلا من مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وتسود منطقة السواحل الشمالية الغربية، رياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، وتشهد منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، رياحا معتدلة بسرعة 26 كم/س.

 وتشهد الأحوال الجوية اليوم، نشاط رياح بسرعة 36 كم/س، على منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، فيما تنشط الرياح أحيانا بسرعة 30 كم/س، على كل من مناطق شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس اليوم، مشمسا على كافة الأنحاء، وتسجل الحرارة الصغرى 28 درجة مئوية، على منطقة القاهرة الكبرى، فيما تصل درجات الحرارة العظمى على مدن ومحافظات منطقة جنوب الصعيد، نحو 44 درجة مئوية.

 ويكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية: شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج 1.5: 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 22 مايو 2024

ـ القاهرة: العظمى 39، الصغرى 28

ـ الإسكندرية: العظمى 36، الصغرى 23

ـ شرم الشيخ: العظمى 40، الصغرى 

ـ أسوان: العظمى 45، الصغرى 29

ـ الأقصر: العظمى 44، الصغرى 28

ـ بني سويف: العظمى 42، الصغرى 25

ـ الفيوم: العظمى 40، الصغرى 24

ـ الغردقة: العظمى 41، الصغرى 27

ـ شبين الكوم: العظمى 39، الصغرى 26

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى