منوعات

اخر كلام عن العلاوة الدورية والاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

كتبت: هند النعمانى وافقت لجنة القوى العاملة بـمجلس النواب خلال اجتماعها أمس الأحد، برئاسة النائب جبالى المراغي، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى، ووزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى.

ومن جانبه، أشار النائب خالد محمد، عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية، إلى أن اللجنة أقرت 4 بنود أساسية لجميع العاملين بالدولة سواء القطاع المال والأعمال وهى:

ـ المادة الاولي: زيادة المعاشات بواقع 15%، ويقصد بـالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش عن كل من الأجرين الأساسى والمتغير وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو 2018، كما تم رفع الحد الادني للمعاشات إلى 750 جنيها.

ـ المادة الثانية: صرف علاوات خاصة بالمخاطبيين بـقانون الخدمة المدنية وهم “موظفي الجهاز الإداري بالدولة”، وتخصيص علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وعلاوة استثنائية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، وتعد العلاوة جزءً لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم.

ـ المادة الثالثة: منح غير المخاطبيين بـقانون الخدمة المدنية وهم “معلميين وأطباء وقضاة”، وتخصيص علاوة دورية قدرها 10% من الأجر الأساسي، وأخرى استثنائية بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

ـ المادة الرابعة: صرف علاوة 10% لكل من للعاملين في القطاعين المال والاعمال بواقع 10% لكل منهما.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى