إرشاد ريفي

يوم حقل لمزارعي القطن بالقنطرة غرب

كتب: محمد فؤاد نظمت مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية والحملة القومية للنهوض بمحصول القطن بالمحافظة برئاسة الدكتور سامي بدر، يوم حقل لمحصول القطن بالقنطرة غرب فى مضيفة الحاج حسني صبرة.

أكد الدكتور سامى بدر، على اهمية المعاملات الزراعية من عزيق وخف وإضافة الجرعات السمادية وانتظام الرى فى الحفاظ على المجموع الخضرى الذى يؤدى الى زيادة الافرع الثمرية واستمرار الخدمة فى توقيتها المناسب.

ومن جانبه، لفت المهندس محمود عبدالقادر مدير عام مكافحة الآفات، إلى طرق المكافحة المتكاملة ومقاومة الافات، مشيرا أن الزراعة توفر المبيدات الحيوية ومانع الانسلاخ والمبيدات الفوسفوية بأسعار مدعومة وتحت الاشراف الكامل من مهندسين المكافحة.

وأكد المهندس عادل عبدالرحمن مدير عام الادارة الزراعية بالقنطرة غرب، على أن محصول القطن بحالة جيدة، مشددا على ضرورة اتباع التوصيات الإرشادية الخاصة بالمحصول خلال تلك الفترة سواء للزراعات المبكرة أو الزراعات المتأخرة، وموالاة الرى بإحكام دون تغريق أو تعطيش كل 12 – 15 يوما حسب حالة الجو.

وأوصى عبدالرحمن، بتجنب الرى وقت الظهيرة، وتجنب تعطيش النباتات، وتقصير فترات الرى في الأراضى التى بها نسبة أملاح وتجنب الإفراط في الرى.

وشدد المهندس ثروت يوسف مدير المكافحة الحقلية، على مكافحة دودة ورق القطن بأحد المبيدات الموصى بها، وكذلك استخدام مبيدات مانعات الانسلاخ التي توفرها الوزارة بأسعار مدعمة لمزارعي القطن.

وأكد يوسف، على ضرورة الفحص المستمر لزراعات القطن ومكافحة اللطع والفقس الحديث بالمركبات الحيوية، ومكافحة المن والأكاروس بالتنسيق مع ادارة المكافحة، ومتابعة الفحص الحشرى وديدان اللوز والمصايد الورقية والقرنفلية وكروت الاستدلال بواسطة مهندسى المكافحة، متابعا: وتنفيذ جميع تعليمات المصايد بمختلف أنواعها وقراءتها كل 3 أيام مع الاستمرار في نقاوة الحشائش والنباتات الغريبة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى