أخبار الزراعة

وزير الزراعة يلتقي المصريين العاملين في منظمة الأغذية والزراعة “فاو”

متابعات اختتم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاءاته المكثفة في العاصمة الإيطالية روما بلقاء بعض القيادات المصرية العاملة في منظمة الأغذية والزراعة “فاو”.

جاء ذلك على هامش مشاركة “القصير” في اجتماعات الدورة الـ50 للأمن الغذائي العالمي.

خلال اللقاء، أطلع وزير الزراعة المصريين العاملين في “فاو” على الإنجازات التي تشهدها مصر حاليا في مجال الزراعة والمشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

ناقش “القصير” مع المصريين كيفية الاستفادة من خبراتهم ونقل التجارب الناجحة إلى قطاع الزراعة في مصر، خاصة فيما يتعلق بالتأمين على المحاصيل الاستراتيجية، والتغلب على مشكلة تفتيت الحيازات الزراعية الصغيرة.

ومن جانبهم، أعرب المصريين العاملين في “فاو” عن سعادتهم بهذا اللقاء والذي يحدث لأول مرة مع وزير زراعة مصري، وأبدوا استعدادهم للتعاون وتقديم خبراتهم الدولية لبلدهم، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء دوري كل ثلاثة أشهر بالفيديو كونفرانس بحضور وزير الزراعة وبالتنسيق مع العلاقات الزراعية الخارجية.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد غادر القاهرة اول أمس متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ50 للجنة الأمن الغذائي العالمي، وألقى كلمة مصر أمام اللجنة وعقد عدة لقاءات مكثفة على هامش الاجتماع مع مدير منظمة الأغذية والزراعة “فاو”، ومع رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، وايضا مدير برنامج الغذاء العالمي، ومع نائب رئيس البنك الدولى، وكذلك عدد من الخبراء في مجال الأمن الغذائي، وأيضا بعض القيادات المصرية العاملة في “فاو”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى