أخبار الزراعة

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأمريكي أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو الى السوق الأمريكي

كتبت: هناء معوض التقى اليوم الأحد، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الأطراف بقمة المناخ “COP27” المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السيد / توماس فلساك وزير الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور بعض قيادات وزارتا الزراعة في مصر وأمريكا، ‏لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية.

رحب “القصير” بالدعم المقدم من الجانب الامريكي لمبادرة الزراعة FAST والتي تم اطلاقها أمس في القمة.

ومن جانبه، أشاد الوزير الأمريكي بنجاح مصر في التنظيم الرائع لقمة المناخ، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي اهتماما كبيرا بجمهورية مصر العربية وترغب في تعزيز علاقات التعاون معها.

بحثا الوزيران الاستفادة من الخبرة الأمريكية في مجال التعاونيات الزراعية ورفع كفاءة صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، كما بحثا ضرورة تكامل المبادرات التى سبق اطلاقها خاصة مبادرة FAST والتى تركز على تحفيز وحشد التمويل من أجل دعم النظم الغذائية والزراعية ومن هنا يأتي أهمية الترابط والتكامل.

تناول الاجتماع أيضا أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو الى السوق الأمريكي مع الاستمرار فى بحث موقف الاستفادة من التقاوى الأمريكية.

وفي ختام الاجتماع اتفقا الوزيران على تشكيل لجنة فنية لإزالة أي عقبات أمام تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية واللحوم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى