ملفات ساخنة

وزير الري: بعض أماكن الساحل الشمالي مُعرضة للغرق بسبب التغيرات المناخية

كتبت: هند محمد قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن خطر غرق المناطق الساحلية في مصر أي «الساحل الشمالي من الشرق للغرب معرض للنحر، إضافة إلى بعض الأماكن معرضة للغرق؛ بسبب ارتفاع مستوى البحر المتوسط والتغيرات المناخية».

وأضاف سويلم، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن السد العالي حصن الأمان للمياه في مصر، مشيرا أنها «منشأة تنظم كل قطرة مياه على مدار 12 شهرا».

وتابع: «هيئة السد العالي مؤسسة، تضم مهندسين عظماء، وخبرات عالمية ومصريين وطنيين»، لافتا إلى «اجتماعها كل أسبوع، لتحديد كميات المياه في بحيرة ناصر وتوزيعها».

وأشار إلى مراجعة أمان السد بشكل دوري، وكذلك طريقة الإدارة والتحكم والتطوير مع الوقت، مضيفًا: «نعمل مع مجموعات من المهندسين والمركز القومي لبحوث المياه، كفريق عمل واحد، ونجري دراسات لتطوير لسد العالي وإدخال تكنولوجيا جديدة فيه».

وأوضحت وزير الموارد المائية والري، إلى أن «الوزارة أقامت مشروعات حماية شواطئ لأكثر من 190 كم، في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي»، قائلًا إنها تعتمد على تكنولوجيا مختلفة لحماية الشواطئ، وبينها المشروع الذي تنفذه بالتعاون مع إحدى المنظمات الأممية، ويعتمد على المواد الطبيعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى