إرشاد ريفي

معهد الإنتاج الحيواني ينظم دورة تدريبية حول “الاتجاهات الحديثة في مزارع الأبقار الحلابة”

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، عن تنظيم قسم بحوث تربية الأبقار دورة تدريبية بعنوان “الاتجاهات الحديثة في مزارع الأبقار الحلابة” خلال الفترة من 13 ـ 17 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة ستستعرض عدة محاور هى: الأسس الفنية والتطبيقية لاختيار حيوان اللبن، تنشئة العجول من الولادة حتى الفطام، الرعاية الغذائية للأبقار الحلابة باستخدام برامج الحاسب الآلى.

وتابع: طرق العناية بصحة الضرع، طرق الحلب وكيفية إنتاج لبن نظيف، مقايس كفاءة إدارة مزارع الألبان، طرق الانتخاب والتحسين الوراثى وإدارة قطيع ماشية اللبن باستخدام الحاسب الآلى، الأساليب الحديثة فى تناسل الأبقار، المشاكل التناسلية فى الأبقار وكيفية التغلب عليها، واستثمار مخلفات مزارع الألبان.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالحفيظ رئيس قسم بحوث تربية الأبقار بالمعهد، إلى أنه سيحاضر في الدورة نخبة متميزة من علماء وأساتذة القسم، منوها أنه يوجد شهادة معتمدة تمنح للمتدربين عقب إنهاء فعاليات الدورة، لافتا أن تكلفة الاشتراك في الدورة 500 جنيه، مناشدا من يرغب في المشاركة بالدورة عليه سرعة التواصل مع مكتب وكيل المعهد للإرشاد والتدريب في 5 ش نادى الصيد بالدقي بجانب وزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى