البيئة

مشروع إحلال مركبات التوك توك.. بقسط 60 جنيهاً يومياً

كتبت: نورا سيد قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن المرحلة الأولى من مشروع إحلال مركبات – التوك توك بإجمالي 500 سيارة، ستكون على مراحل لحين الانتهاء منها بشكل كامل والقضاء علي هذه الظاهرة بالمدينة.

وأضاف النجار، في تصريحات صحفية، أنه تم توقيع بروتوكول بين مجلس أمناء المدينة، وشركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة، لإحلال السيارة الجديدة بديلا للتوكتوك، لافتا أن قيمة القسط الخاص بتحويل التوتوك إلى سيارات يتراوح ما بين 60 و70 جنيها يوميًا، ولا يتعدى القسط الشهري الـ1000 جنيه، والباقي أقساط شهرية بالتعاون مع البنوك لمدة تصل لـ 10 سنوات بدون فوائد.

وتابع: صاحب المركبة القديمة – التوك توك – أو وكيله سيتقدم بطلب الإحلال لجهاز المدينة مرفقا به مستندات الملكية، ويقوم المالك بتسليم التوك توك للشركة وتحدد قيمته طبقًا للحالة الفنية وسنة الصنع بمعرفة لجنة مختصة، على أن يعتبر ثمن  التوك توك  هو مقدم الثمن للسيارة البديلة.

وأشار النجار، أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالمشروع من سعر شراء التوك توك – قيمة المركبة الجديدة – مقدم الثمن – قيمة القسط الشهري – عدد سنوات التقسيط – جهات التمويل – قيمة الدعم المالي المقدم من للمشروع.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن السيارات التي سيتم توفيرها موفرة للطاقة وصديقة للبيئة وخفيفة وسريعة لتحقق الغرض منها، ولها رخصة تسيير رسمية ولوحات معدنية، وسيتم تدعيمها بخاصتي التتبع والطلب الإلكتروني المسبق للاستخدام، مع إمكانية إجراء أي تعديل أو تطوير طبقًا لما يتطلب الاستخدام ومما ينتج عنه من تجارب التشغيل العملي بالطرق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى