أخبار الزراعة

مركزية الإرشاد الزراعي تتابع حصاد القمح.. ودورات للتوعية باستخدام مخلفات المحاصيل الصيفية لتغذية الحيوانات

كتب: أسامة بدير قال الدكتور حاتم الحمادي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، أن الإدارة تتابع حصاد القمح والتوريد، فضلا عن حصاد الحقول الإرشادية من خلال التواجد الميداني.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف الحمادي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه يتم تنظيم ندوات حقلية وأيام حصاد بالاشتراك مع الباحثين، فضلا عن توزيع النشرات الإرشادية التي تحث المزارعين علي توريد القمح.

وتابع: جاري العمل على المحاصيل الصيفية حيث نفذت الإدارة المركزية دورات إرشادية على القطن وتحميل القطن مع السمسم وعلى مكافحة حشائش المحاصيل الصيفية للذرة والأرز وفول الصويا والقطن، ودورات على محصول الفاصوليا وفول الصويا، وفول الصويا محمل مع المحاصيل الاخري وعلي القصب وعلى الذرة ومكافحة دودة الحشد الخريفية في المحافظات، وجاري اختيار الحقول الإرشادية للذرة والأرز.

وأردف رئيس مركزية الإرشاد الزراعي، أنه سيتم تنفيذ دورات عن استخدام مخلفات المحاصيل الصيفية لتغذية الحيوانات خلال مايو الجاري، موضحا أن هذه الدورات تستهدف تحسين خصائص التربة وتنمية المرأة الريفية لصناعة الزبادي والجبن والخضروات والمربات، كذلك دورات لمحاصيل الفراولة والطماطم والمانجو والسمسم ودوار الشمس وفول السوداني، مشيرا أنه تم التخطيط لهذه الدورات من خلال إدارة البرامج بالإدارة المركزية للإرشاد للتنفيذها في جميع المحافظات في المراكز الإرشادية والإدارات الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى