إرشاد ريفي

مدير محطة البحوث الزراعية بسرس الليان يعلن ختام فاعليات التدريب الصيفي لطلاب كليات الزراعة لعام 2022

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور معمر جاد، مدير محطة البحوث الزراعية بسرس الليان، عن ختام فاعليات التدريب الصيفي لطلاب كليات الزراعة لعام 2022، والذي استمر خلال الفترة من 1 أغسطس الماضي حتى 1 سبتمبر الجاري.

وأضاف جاد، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن تدريب الطلاب تضمن محتوى متكامل في العلوم الزراعية حول “مستقبل الزراعة المصرية”، مشيرا أنه احتوى على كثير من الخبرات والمعارف الزراعية والبيئية والتنموية في مجالات المحاصيل الحقلية، الأراضي والمياه، أمراض النباتات، الإرشاد الزراعي، التنمية الريفية، وقاية النباتات، تكنولوجيا الأغذية، التكثيف المحصولي، المناخ، والمشروعات الصغيرة.

وتابع: كما تضمن التدريب بناء القدرات والمهارات المطلوبة لتطوير الذات ولسوق العمل والتغير المناخي وأساليب المواجهة والعديد من القضايا المعاصرة، من أجل مساعدة الطلاب على الاختيار الأفضل للتخصص والاستعداد للحياة العملية والمشاركة في عمليات التنمية الشاملة والمستدامة.

ونوه جاد، إلى أنه شارك في التدريب كمتدربين كثير من طلاب الجامعات المصرية منها المنوفية وطنطا وبنها والأزهر وعين شمس واشتمل على مستويات مختلفة للدراسة.

وأوضح مدير محطة البحوث الزراعية بسرس الليان، أن الطلاب خلال حفل ختام التدريب تحدثوا عن الخبرات الواسعة التى تعلموها أثناء التدريب وكيف أثرت في طموحاتهم وقدراتهم في الاستعداد للانخراط في سوق العمل والسعي لتحقيق التميز في المستقبل القريب.

وحضر حفل الختام كل من: الدكتور محمد الغنيمي – مدير محطة البحوث الإقليمية بالجميزة، الدكتور عبدالرحمن فرحات – وكيل معمل الزراعة العضوية الأسبق، والهيئة البحثية والمحاضرين بالمحطة وخارجها.

الجدير بالذكر أن التدريب كان من تنظيم وإشراف الدكتور معمر جاد مدير المحطة، وتولى الدكتور كامل سالم، والدكتورة صباح حامد الإشراف العام على التدريب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى