أخبار الزراعة

محافظ الفيوم: ندعم القطاع الزراعي بالميكنة الزراعية والوسائل التكنولوجية الحديثة لزيادة الرقعة الزراعية

كتب: ناصر الجزار أعرب الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن سعادته البالغة للمشاركة في الإفطار الجماعي الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وسط حضور المزارعين والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ووجه المحافظ، الشكر لكل مؤسسات المجتمع المدني، بشكل عام والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بشكل خاص، وذلك لمشاركتها في تنفيذ مبادرة “ازرع”، والتي تهدف لتحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح.

وأكد الأنصاري، على نجاح المحافظة في تحقيق المستهدف من توريد محصول القمح العام الماضي، يأتي في إطار تنفيذ خطة المحافظة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بكل نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية، خاصة زراعة القمح باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد من الخارج.

يذكر أن مبادرة “ازرع” تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والتحالف الوطني للعمل الأهلي، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، للنهوض بالمزارع والعمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى