أخبار الزراعة

قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية يتفقدون حقول القمح والمحاصيل الشتوية وبرامج إنتاج التقاوي بالغربية وكفر الشيخ

كتب: أسامة بدير تفقدت ‏لجنة من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية زراعات القمح والمحاصيل الشتوية وبرامج إنتاج التقاوي بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، وذلك في إطار النهوض بالمحاصيل الشتوية والحصول الإنتاجية العالية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قامت اللجنة أمس الأربعاء، بالمرور على زراعات القمح والمحاصيل الشتوية لعدد من المزارعين للاطمئنان على حالة هذه المحاصيل، كما قامت بتفقد إكثارت التقاوى لأصناف القمح والمحاصيل الشتوية فى محطتى البحوث الزراعية بالجميزة وسخا.

أشارت اللجنة، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الحالة العامة لمحصول القمح جيدة وكذلك المحاصيل الشتوية فى كلا المحافظتين، مؤكدة على أن الوزارة تذلل جميع العقبات التى تواجه المزارع للحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل الشتوية خاصة محصول القمح من خلال الحملة القومية للنهوض بالمحصول.

وتابعت: تقديم جميع التوصيات لمزارعى القمح وحل جميع المشاكل التى تواجه للحصول على أعلى إنتاجية وتقليل الكميات المستوردة لتوفير العملة الصعبة.

وتكونت اللجنة من: الدكتور أشرف السعيد خليل – مدير معهد بحوث أمراض النباتات، الدكتور أحمد عبدالمجيد – مدير معهد بحوث وقاية النباتات، الدكتور رضا محمد على – مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، الدكتور حاتم إبراهيم – رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، والدكتور أحمد عضام – رئيس الإدارة المركزية لاعتماد التقاوي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى