أخبار الزراعة

«سليمان» يستقبل وفداً من وزارة الزراعة والتنمية الريفية والمراكز البحثية البولندية

كتبت: هناء معوض قام وفد من وزارة الزراعة والتنمية الريفية والمراكز البحثية البولندية بزيارة إلى مركز البحوث الزراعية، حيث تفقد بعض معاهد ومعامل المركز.

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الوفد البولندي استمع الى عرض حول المركز والدور المنوط به في خدمة الزراعة المصرية وما يتبعه من معاهد متخصصة ومعامل مركزية، مشيرا إلى عقد اجتماع ومناقشة بعض القضايا العلمية ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على عدد من مجالات التعاون منها تربية النباتات والانتاج الحيواني والاسماك وفسيولوجيا النباتات والأمصال واللقاحات والميكنة الزراعية.

وأضاف سليمان،  أن الوفد البولندي تفقد بعض المعامل التابعة لوزارة الزراعة منها معهد صحة الحيوان وكذلك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.

ومن جانبه، أشاد الوفد البولندي بالمستوى المتميز لهذه المعامل المرجعية التي تم تجهيزها على أعلى مستوى وبأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا وأجهزة متخصصة.

يذكر أنه في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واندرية دودا رئيس جمهورية بولندا، قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال البحوث الزراعية مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية بجمهورية بولندا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى