ملفات ساخنة

زاهي حواس: نمو النباتات بصورة أسرع تحت الهرم «مجرد تخيلات عند العامة»

كتبت: هند محمد علق الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على المعلومات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم أن اللحوم داخل الهرم لا تتعفن، كما أن النباتات تنمو أسرع، وعدد الحجارة المستخدمة في بناء الهرم الأكبر يقدر بـ2 مليون و600 ألف.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن «هذا الكلام لا أساس له من الصحة إطلاقا»، مشيرا أن المزاعم بنمو النباتات بصورة أسرع تحت الهرم «مجرد تخيلات عند العامة»، موضحا أن البرديات المكتشفة تحدثت عن بناء الأهرامات بالتفصيل، وعدد الأحجار المستخدمة في عملية البناء.

وتابع: ألقيت أول محاضرة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1977، وسأل أحد الأشخاص عن مدى إيمانه بقوة الأهرامات في حفظ النباتات كالموز، موضحا «بعد عودتي لمصر اشتريت قطعتين من اللحمة، وضعت واحدة في الهرم وواحدة في مكتبي، ووجدت أن القطعة الموجودة في الهرم تعفنت أكثر من الموجودة في مكتبي».

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تنسب إلى أهرامات الجيزة ميزات عجيبة، ومنها ما قيل إنها معلومات «مُحيّرة» عن أهرام الجيزة، وخصوصاً الهرم الأكبر خوفو، تشمل أن «ارتفاع الهرم 149,4 متر، وهو ما يتناسب مع المسافة من الأرض للشمس البالغة 149,4 مليون كيلومتر».

أيضا من الادّعاءات الواردة في المنشور أيضاً أن اللحوم داخل الهرم لا تتعفن وأن النبات ينمو أسرع، وأن عدد الحجارة المستخدمة في بناء الهرم الأكبر هو مليونان و600 ألف حجر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى