أخبار الزراعة

رئيس مكافحة الآفات: حالة زراعات القطن والذرة والأرز مطمئنة ومبشرة

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، على ضرورة تكثيف المتابعة لكافة المحاصيل خاصة زراعات الذرة المتأخرة، لافتا إلى التأكيد الدائم على توافر مبيدات دودة الحشد الخريفية في جميع المدريات والاستعاضة الفورية.

جاء ذلك الاجتماع الذي عقده “رزق” مع مديري مناطق المكافحة والإدارة العامة لبحث موقف المحاصيل الصيفية القطن والذرة والأرز ومدى الاستعدادات الفنية واللوجستية لرصد اصابات الآفات وعلاجها فورا.

وشدد رزق، على ضرورة المرور على الجمعيات الزراعية توافر المبيدات، مشيرا إلى أهمية الجانب الإرشادي أثناء المرور، موجها بضرورة وجود خطوط إرشادية بدودة الحشد من خلال الندوات التي تعقدها الإدارة العامة القوارض.

وفي ذات السياق ذاته، قام رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بزيارة مفاجئة لمنطقة شرق الدلتا، حيث تفقد الزراعات وتعرف على موقف دودة الحشد في محافظة الشرقية، كما تابع أعمال مرور لجان الإدارة العامة والمناطق خلال هذا الأسبوع لمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، البحيرة، الغربية، بورسعيد، الإسماعيلية، الإسكندرية، وكفر الشيخ، مشيرا أن الحالة العامة للمحاصيل مطمئنة ومبشرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى