أخبار الزراعة

رئيس مركزية البساتين يتفقد مشروع إكثار تقاوي الخضر بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد تفقد المهندس محمود فوزي عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، مشروع إنتاج تقاوي الخضر بقرية الفردان بمحافظة الإسماعيلية، يرافقه المهندس إسماعيل العطار – وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية،  والمهندس نبيل مليكه – مدير عام البساتين والمحاصيل الزراعية بالمحافظة.

وقال “عطا”، إن إنتاج التقاوي محليا يؤدي إلى ضبط أسعار تقاوي محاصيل الخضر في السوق المصرية، متابعا أنه يحقق للمزارعين أعلى نسبة ربح وعائد من زراعة محاصيل الخضر.

كما تفقد رئيس مركزية البساتين جمعية سرابيوم التابعة لإدارة فايد الزراعية، يرافقه المهندس أحمد عبدالفتاح – مدير إدارة فايد الزراعية، حيث شاهد التوسعات في زراعات النخيل والزيتون التي تتميز بانخفاض احتياجاتها المائية وتحملها للملوحة في الأراضي الجديدة والمستصلحة.

ومن جانبه، أوضح المهندس نبيل مليكة، أن استنباط أصناف وهجن خضر محلية يتوافر فيها الربط بين متطلبات مُزارع محافظة الإسماعيلية من حيث المحصول المبكر العالي وصفات الجودة وذوق المستهلك المصري، مشيرا إلى ارتفاع نسبة السكر والنكهة والعطور الطيبة.

وأضاف مدير عام البساتين بالإسماعيلية، أن استنباط أصناف وهجن خضر محلية يؤدي إلى زيادة جذب المستهلك لشراء محصول الخضر، وبالتالي زيادة المساحة المزروعة، وهذا ما تفتقده الهجن المستوردة، لافتا إلى أننا نقوم بإنتاج تقاوي الأصناف المستنبطة بالكميات اللازمة لتغطية المساحات المطلوب زراعتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى