عربى

جدل واسع بالمغرب بعد انتشار فيديو يزعم بيع دجاج ميت لمحال الأكلات السريعة

متابعات هلع كبير أثاره انتشار مقطع فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، يتضمن حديثا عن بيع الدجاج الميت، ليتم تقديمه في محلات الأكلات السريعة بالدار البيضاء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وطرح الفيديو إشكالية مراقبة قطاع الدواجن، مثيرا عددا من نقاط الاستفهام حول صحة مضمون الفيديو والجهود المبذولة للتصدي للغش وبيع لحوم الجيفة.

بعد موجة استياء واسعة، ظهر صاحب الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكشف أن التسجيل المصور الذي تم تداوله على نطاق واسع، لا يعدو أن يكون سوى جزء تم اقتطاعه من فيديو تمثيلي، وتم إخراجه من سياقه الفكاهي، وتروجه بشكل تدليسي على انه مكالمة حقيقية.

وأوضح الشاب الذي خرج في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفيديو المصور يندرج في إطار الكوميديا التحسيسية الهادفة، إلا أن جهات مجهولة قامت بحذف الفقرة الأخيرة بشكل خبيث، والتي تظهر أنه مقطع تحسيسي، وعملت بسوء نية على ترويج المقطع التمثيلي فقط.

الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن خرجت عن صمتها، لتُعبّر عن إدانتها لانتشار الفيديو “تمثيلي” يروج لعملية مساومة “لشراء دجاج ميت لفائدة شخص إدعى أنه صاحب محل للوجبات الخفيفة.

وفي بيان لها، اعتبرت الجمعية أن تمثيلية الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم، “القصد منه إشعال مواقع التواصل الاجتماعي، التي لا تعتبر بأي شكل من الأشكال مصدرا موثوقا للمعلومة والخبر الصحيحين، بل الغرض منها حصد الإعجابات ولو على حساب مصالح الآخرين، بأسلوب مشين ينم عن عدم الإدراك بالأضرار التي سيلحقها بصورة البلد”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى