أخبار الزراعة

تفاصيل جولة وزير الزراعة بمحافظة جنوب سيناء 

كتب: أسامة بدير قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بزيارة مديرية الزراعة بالطور وتفقد عصارة الزيوت وكذلك منفذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وكذلك مركز توزيع الشتلات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كما قاما الوزير والمحافظ بزيارة مزرعة خاصة والمملوكة لأحد المواطنين والمقامة على مساحة 200 فدان بالطور والمزروعة بمحاصيل الخضر والفاكهة.

وقال القصير، ان الهدف من زيارة المزرعة الخاصة هو مشاهدة تجربة ناجحة على أرض الواقع وكذلك تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار الزراعى فى سيناء لفتح آفاق جديدة للتنمية هناك، بالإضافة إلى النشاط السياحى وكذلك توفير السلع الغذائية الطازجة للمواطنين بأسعار مخفضة وللفنادق في سيناء بديلا عن نقلها من القاهرة أو المحافظات المجاورة وتحملها تكاليف إضافية.

وأضاف وزير الزراعة، أن هناك تنسيق تام وتعاون كبير بين وزارة الزراعة ومحافظة جنوب سيناء لدفع التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار الزراعي وكذلك الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني بجنوب سيناء.

وأوضح القصير، إن الدولة تحرص على إحداث تنمية زراعية حيوانية سمكية في جنوب سيناء، بهدف توفير فرص عمل لأبنائها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والأسماك.

ومن جهته، رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بزيارة وزير الزراعة، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة وكذلك لمتابعة الموضوعات والمشروعات المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة في جنوب سيناء والتي تسهم في توفير فرص العمل وتحقيق الأمن الغذائي لأبناء المحافظة.

وفي إطار زيارته لمحافظة جنوب سيناء، وضع السيد القصير وزير الزراعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حجر الأساس لمشروع مركز الصيد التعاونى بمدينة الطور بجنوب سيناء، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الثروة السمكية وتطوير وحدات ومعدات وأدوات الصيد التقليدية ودعم الصيادين، وذلك بحضور اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وبعض قيادات الوزارتين والمحافظة.

وقال وزير الزراعة ان مصنع التعبئة والثلج ومركز الصيد سوف يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق القيمة المضافة لانتاج الأسماك مشيراً إلى أن ميناء الصيد بالطور يخدم أكثر من 800 صياد ويوفر فرص عمل كثيرة مباشرة وغير. مباشرة بالإضافة إلى زيادة الإنتاج السمكي.

حضر الجولة الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى