تكنولوجيا ريفية

تجديد ترخيص معمل زراعة الأنسجة بمعهد بحوث أمراض النباتات

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية، أنه تم اليوم تجديد ترخيص معمل زراعة الأنسجة بقسم بحوث أمراض الفيروس والفيتوبلازما بالمعهد، مشيرا أن لجنة زراعة الأنسجة برئاسة الدكتور أحمد حلمي حسين مدير معهد بحوث البساتين تفقدت المعمل وقررت تجديد ترخيصه.

وأضاف خليل، لـ”الفلاح اليوم“، أن اللجنة أشادت بالمعمل من حيث وجود الأجهزة الحديثة وتجهيزاته التي هى على أحدث التقنيات الحديثة تجعله من أفضل معامل زراعة الأنسجة على مستوى معامل مركز البحوث الزراعية.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن هذا المعمل سوف يسهم فى إمداد القطاع الخاص بشتلات خالية من الفيروس والأمراض لأهم المحاصيل الاقتصادية مثل النخيل والبطاطس وقصب السكر والموز.

وعلى إثر ذلك الإنجاز، تقدم الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد أمراض النباتات، بخالص شكره وامتنانه إلى الدكتورة عزة جلال فرج – رئيس قسم بحوث الأمراض الفيروسية والفيتوبلازما وجميع الباحثين بمعمل زراعة الأنسجة برئاسة الدكتور أحمد سليمان، على ما بذلوه من جهود لظهور المعمل بهذه الصورة المشرفة.

وحث خليل، باحثي القسم على بذل المزيد من الجهد للاستفادة القصوى من معمل زراعة الأنسجة والاستغلال الأمثل لكافة إمكانياته والوصول لأقصى إنتاجية وبأعلى جودة في أقل وقت ممكن من شتلات زراعة الأنسجة للمحاصيل الاقتصادية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى