أخبار الزراعة

«بلابل» تعلن تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس

كتب: أسامة بدير أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس بوزارة الزراعة، تجديد اعتماد معامل المشروع للايزو 17025 : 2017 من المجلس الوطنى للاعتماد “إيجاك “.

وقالت بلابل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إن المشروع قد حصل على شهادة الاعتماد الدولي في المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO17025 : 2017، عام 2020، لافتة أن تجديد الاعتماد يعتبر خطوة ضرورية فى ظل فتح اسواق تصديرية جديدة.

وتابعت: كما أنه يعد دليل على كفاءة وأهلية معامل المشروع لأداء الاختبارات المكلفة بها من حيث نظام الادارة، كفاءة العاملين، كفاءة الأجهزة، متابعة واستخدام الجديد من برتوكولات الفحص، إرضاء العميل، التحسين المستمر للخدمة المقدمة، التطوير المستمر للأجهزة المعملية، طرق الفحص التي تواكب التطور العلمى، شفافية إجراء الإختبارات.

وأوضحت مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، إلى أن الموسم التصديرى للبطاطس (2021-2022) قد شهد طفرة غير مسبوقة لجمهورية مصر العربية في فحص بطاطس المائدة المعدة للتصدير إلى دول العالم وكذلك معامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى فى البطاطس، مشيرة إلى تجاوز الكمية المفحوصة لبطاطس المائدة حوالى 933 ألف طن، من بينها 233 ألف طن إلى دول الاتحاد الاوروبي، و380 ألف طن إلى دولة روسيا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى