عربى

بدعم من الإيكاردا.. تدريب وتأهيل الباحثين العرب والأفارقة بمعهد تكنولوجيا الأغذية

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، عن تنظيم المعهد بالتعاون مع الإيكاردا برنامج تدريبي لأحد الطلاب من دولة السودان الشقيقة لمدة شهر على تكنولوجيا صناعة الحبوب والدقيق ومنتجات المخابز.

وأضاف عرفات لـ”الفلاح اليوم“، أن ذلك جاء كأحد ثمار الاجتماع الذي عقد بمقر المعهد مع ممثلين من الإيكاردا الدكتور علاءالدين حموية المنسق الإقليمي للمنظمة في منطقة وادي النيل، والدكتورة سوسن توكزة باحثة بالإيكاردا.

وأشار مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، إلى أنه شارك في الاجتماع افتراضيا كل من: المشرفة على المشروع البحثي “National coordinator EFSAC PROJECT, Sudan” الدكتورة أماني أحمد إدريس، والمتدربة رابحة خليفة على – باحثة بمركز البحوث الزراعية بالسودان، Dr. Miguel Sanchez – باحث بالايكاردا من إسبانيا، وMasafumi Tamura Dr – باحث بالإيكاردا من اليابان.

وتابع: خلال الاجتماع تم بحث إمكانية الاستفادة من خبرات العلماء والباحثين بالمعهد في مجال نقل التكنولوجيا لتدريب وتأهيل الباحثين العرب والأفارقة، واستعراض نشأة المعهد ونشاطه ومهامه وأهدافة وخبراته.

وأوضح مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، أنه تم استعراض الاختبارات المعتمدة بالمعهد وأهميتها ودورها فى تتبع وضمان سلامة وجودة الأغذية، وتسليط الضوء على الدور المجتمعي للمعهد، منوها أنه في ختام الاجتماع تم الاتفاق على وضع خطة عمل وآليات تنفيذ ومتابعة خلال مراحل التدريب والتى تستمر لمدة شهر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى