إرشاد ريفي

«بحوث وقاية النباتات» ينظم برنامج تدريبي حول المكافحة المتكاملة لآفات النخيل

كتب: أسامة بدير نظم معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان “المكافحة المتكاملة لآفات النخيل” خلال الفترة من 1 ـ 2 أغسطس الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بثروة مصر من النخيل وإيجاد المزيد من الحلول لمكافحة الآفات التي تصيبه.

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير المعهد، أن البرنامج التدريبي أهتم بالتعرف على أهم الآفات التي تصيب النخيل ومظاهر وتوقيت الإصابة نظرا لما تسببه هذة الآفات من خسائر اقتصادية في الإنتاج.

وأضاف عبدالمجيد، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن البرنامج تضمن أيضا شرح طرق المكافحة المتكاملة لآفات النخيل مع الأخذ بعين الاعتبار سلامة البيئة والمحافظة على الأعداء الحيوية للحصول على منتج زراعي آمن.

وأشار مدير معهد وقاية النباتات، إلى أنه حاضر في البرنامج التدريبي نخبة من أساتذة المعهد، منوها أن المتدربين كانوا من الباحثين بمركز البحوث الزراعية ومزارعين، فضلا عن مهندسين من الشركات الزراعية والاختصاصيين بمجال مكافحة آفات النخيل من محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، أشار الدكتور طارق عفيفي وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، إلى أن الدورة التدريبية تناولت الإدارة الفنية لمكافحة آفات مزارع النخيل مثل سوسة النخيل الحمراء، وحٌلم الغبار، وطرق تسجيل البيانات والاستفادة منها في برامج المكافحة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى