إرشاد ريفي

«بحوث تكنولوجيا الأغذية» يُنظم برنامج تدريبي حول نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000:2018

كتب: أسامة بدير قال الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن المعهد نظم برنامج تدريبي بعنوان “نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000:2018″، لعدد من المهندسين العاملين بمصانع الأغذية والباحثين بمراكز البحوث وشباب الخريجين وطلاب الجامعات المصرية.

وأضاف عرفات، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج يهدف إلى تعريف المتدربين منهج التعلم السريع لجودة إدارة سلامة الغذاء أيزو 22000 لتمكينهم من تنفيذ تطبيق أنظمة سلامة الغذاء من خلال الفهم الواضح لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 22000 : 2018، والمعايير المرتبطة بمبادئ تحليل المخاطر للأغذية.

وتابع: وأيضا فهم مبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء والعمليات والتقنيات المستخدمة لتقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بسلامة الغذاء، فضلا عن معيار الايزو 22000: كيف يمكن للمؤسسة أن تثبت قدرتها على التحكم في مخاطر السلامة لضمان إنتاج غذاء آمن؟

ومن جانبه، أكد الدكتور عاطف عشيبة، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أنه من فوائد تطبيق نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000 : 2018 تحسين ممارسات تصنيع الغذاء، وتحسين صورة المنشأة أمام عملائها والجهات الرقابية لتقليل فرص سحب المنتج من السوق.

وأشار عشيبة، إلى أنه أي نظام وقائي يعمل على الحد من الأخطار المحتملة المرتبطة بالغذاء، ويساعد المنشأة على التوافق مع المعايير والمواصفات الوطنية وفقا لمبادئ الدستور الغذائي، بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات ومساعدة الشركات الغذائية على تصدير منتجاتها، وزيادة القدرة التنافسية والتفوق على المنافسين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى