إرشاد ريفي

“بحوث تكنولوجيا الأغذية” ينظم برنامج تدريبي حول تحليل المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة “الهاسب”

كتب: أسامة بدير قال الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أنه انطلاقا من الدور الرائد للعلماء والباحثين بالمعهد في تدريب الكوادر العاملة بمجال التصنيع الغذائي على نظم إدارة الجودة وسلامة الأغذية لإنتاج منتجات غذائية آمنة تم تنظيم برنامج تدريبي بعنوان “تحليل المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة (الهاسب)”، خلال الفترة من 9 ـ 11 أغسطس الجاري.

وأضاف عرفات، لـ”الفلاح اليوم“، أن الهدف من البرنامج تمثل في تأهيل وتعريف المتدربين بأهمية نظام الهاسب وفوائده، لترسيخ خطة الهاسب لديهم أو التحقق من قبول ادخال خطة الهاسب، فضلا عن استعراض جميع النقاط اللازمة لتطبيقه كنظام، متابعا: وتزويد المتدربين بالتمرينات العملية المُدعمة للجزء النظري منه.

ومن جانبه، أشار الدكتور عاطف عشيبة، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، إلى أن المتدربين في البرنامج من المهندسين العاملين بمصانع الأغذية وشباب الخريجين وطلاب الجامعات، مشيرا أن محاور البرنامج التدريبي تضمنت مقدمة عن الهاسب تاريخه وخلفية عنه، البرامج التمهيدية لتطبيق نظام الهاسب، والخطوات الأساسية لنظام الهاسب.

وأوضح عشيبة، إلى أن الفئات المستفيدة من البرنامج التدريبي العاملين في القطاع الزراعي، منتجي الأغذية، تجار الجملة، بائعي التجزئة، متعهدي تقديم الطعام، والمستهلك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى